السفارة تحتفل باليوم الوطني للدولة 2019

 أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا حفل استقبال في فندق شيلا بالعاصمة الكورية سيئول، يوم الخميس 12 ديسمبر 2019م، بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة الدكتور Park Neung-hoo وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، ممثلا للحكومة الكورية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الكورية وأعضاء البرلمان.

كما حضر الحفل رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية ورؤساء المنظمات والوكالات الدولية العاملة في كوريا، ومجموعة من رجال الأعمال وممثلي الشركات الكورية. وشارك في الحفل ايضا مجموعة من الصحفيين والإعلاميين بجانب نخبة من الشخصيات العامة في مختلف المجالات والتخصصات، حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 500 شخص.

وبهذه المناسبة ألقى سعادة السفير محمد بن أحمد الحايكي كلمة ترحيبية تطرق فيها إلى مرحلة تأسيس الدولة القطرية على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، كما استعرض سعادته الإنجازات التي حققتها دولة قطر تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظهما الله)، في كافة المجالات وخاصة في مجال السياسة الخارجية، الاقتصاد، الرياضة والشباب، التعليم والصحة.

وتحدث سعادته عن العلاقات المتميزة بين البلدين في المجال السياسي والتجاري. كما أشاد سعادته بالجهود التي يبذلها فخامة الرئيس / "مون جي إن"، رئيس جمهورية كوريا، لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.

من جهته، ألقى سعادة الدكتور Park Neung-hoo، ممثل الحكومة الكورية، كلمة قدم فيها التهاني لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني، وتحدث فيها عن التعاون بين البلدين خاصة في مجال الطب. كما عبر عن تمنياته بأن تنجح دولة قطر في تنظيم كأس العالم 2022.

والجدير بالذكر أن السفارة أقامت معرضا خاصا لكأس العالم 2022، خلال حفل الاستقبال، وعرضت فيه صورا للملاعب ومواد سمعية بصرية تعرض مراحل إنشاء الملاعب والاستعدادات الجارية على قدم وساق لإنجاح تنظيم هذه الفعالية.

كما تم تقديم شريط فيديو عن النهضة التي شهدتها دولة قطر خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى معرض للصور لأهم المعالم الثقافية والعمرانية في دولة قطر.