السفارة تحتفل باليوم الوطني 2022

أقامت  سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا حفل استقبال في فندق شيلا بالعاصمة الكورية سيؤول، يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022م، بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد/ بارك بو غيون، وزير الثقافة والرياضة والسياحة، ممثلا للحكومة الكورية،  بالإضافة إلى السيد/ شونغ وو تايك، نائب رئيس البرلمان الكوري، وسعادة السيد/ جيونغ يونغ كي، عضو البرلمان الكوري، وبعض المسؤولين في وزارة الخارجية الكورية.

كما حضر الحفل رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية ورؤساء المنظمات والوكالات الدولية العاملة في كوريا، ومجموعة من رجال الأعمال وممثلي الشركات الكورية. وشارك في الحفل ايضا مجموعة من الصحفيين والإعلاميين  بجانب نخبة من الشخصيات العامة في مختلف المجالات والتخصصات.

وبهذه المناسبة ألقى سعادة السفير خالد بن إبراهيم الحمر، كلمة ترحيبية تحدث فيها عن أهمية اليوم الوطني بالنسبة للشعب القطري وما يحمله من معاني الوفاء للتضحيات التي قدمها الآباء المؤسسون، بالإضافة إلى معاني التكاتف بين شعب قطر الوفي وقيادته الحكيمة. وتطرق أيضا للأهمية التي يكتسيها اليوم الوطني لهذا العام بحكم تزامنه مع فعاليات كأس العالم، والتي أظهرت من خلالها دولة قطر قدرات تنظيمية وإدارية وأمنية ورياضية مبهرة. كما استعرض سعادته العلاقات المتميزة بين البلدين في المجال السياسي والتجاري.

من جهته، ألقى سعادة بارك بو غيون، كلمة هنأ فيها دولة قطر باليوم الوطني، وأشاد سعادته بدولة قطر وبالتنظيم المحكم والمبهر لكأس العالم، بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التي شهدتها دولة قطر في المجال الثقافي، كما أعرب سعادته عن رغبته في توسيع التبادلات الثقافية بين البلدين، خاصة وأن دولة قطر لديها كل المقومات مثل التقاليد العريقة والقيادة الحكيمة، لتصبح دولة رائدة في المجال الثقافي.

والجدير بالذكر أن السفارة  أقامت معرضا خاصا لكأس العالم 2022، خلال حفل الاستقبال، وعرضت فيه صورا للملاعب ومواد ترويجية. وقد لقي هذا المعرض إقبالا كبيرا من الحضور.

بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم معرض آخر لإظهار الإرث الثقافي والتقاليد والعادات العريقة لدولة قطر. كما شهدت فقرات الحفل تقديم شريط فيديو عن النهضة التي شهدتها الدولة خلال السنوات الأخيرة.